无标题文档
هل تتواضع لتكسب الشفاء؟

 

يعلمنا الكتاب اهمية التواضع حيث من خلاله يكسب المرء بركات لا تحصى ويسموا على الكثير من المتكبرين حيث اعطى الرب يسوع مثال رائع للتواضع عندما جاء الى الارض ليفتدينا متخليا عن مجده لاجل احباءه وكذلك العذراء مريم التي قبلت بشارة الملاك بكل بساطة قلب وتواضع نرى وللاسف الكثيرين الذين لا زالوا يتعالون على الغير ويتسمون بكبرياء عالي جدا.

 

كمثال لتلك الشخصيات هو نعمان السرياني الذي اعتقد بانه كقائد للجيش يجب ان يخضع له الكل ولكن النبي اليشع اعطاه درس بكيفية قبول البركات بالتواضع, لنقرأ النص:

 

وكان نعمان رئيس جيش ملك ارام رجلا عظيما عند سيده مرفوع الوجه لانه عن يده اعطى الرب خلاصا لارام.وكان الرجل جبار باس ابرص. وكان الاراميون قد خرجوا غزاة فسبوا من ارض اسرائيل فتاة صغيرة فكانت بين يدي امراة نعمان. فقالت لمولاتها يا ليت سيدي امام النبي الذي في السامرة فانه كان يشفيه من برصه. فدخل واخبر سيده قائلا كذا وكذا قالت الجارية التي من ارض اسرائيل. فقال ملك ارام انطلق ذاهبا فارسل كتابا الى ملك اسرائيل.فذهب واخذ بيده عشر وزنات من الفضة وستة الاف شاقل من الذهب وعشر حلل من الثياب. واتى بالكتاب الى ملك اسرائيل يقول فيه فالان عند وصول هذا الكتاب اليك هوذا قد ارسلت اليك نعمان عبدي فاشفه من برصه. فلما قرا ملك اسرائيل الكتاب مزق ثيابه وقال هل انا الله لكي اميت واحيي حتى ان هذا يرسل الي ان اشفي رجلا من برصه.فاعلموا وانظروا انه انما يتعرض لي ولما سمع اليشع رجل الله ان ملك اسرائيل قد مزق ثيابه ارسل الى الملك يقول لماذا مزقت ثيابك.ليات الي فيعلم انه يوجد نبي في اسرائيل. فجاء نعمان بخيله ومركباته ووقف عند باب بيت اليشع. فارسل اليه اليشع رسولا يقول اذهب واغتسل سبع مرات في الاردن فيرجع لحمك اليك وتطهر. فغضب نعمان ومضى وقال هوذا قلت انه يخرج الي ويقف ويدعو باسم الرب الهه ويردد يده فوق الموضع فيشفي الابرص. اليس ابانة وفرفر نهرا دمشق احسن من جميع مياه اسرائيل.اما كنت اغتسل بهما فاطهر.ورجع ومضى بغيظ. فتقدم عبيده وكلموه وقالوا يا ابانا لو قال لك النبي امرا عظيما اما كنت تعمله فكم بالحري اذ قال لك اغتسل واطهر. فنزل وغطس في الاردن سبع مرات حسب قول رجل الله فرجع لحمه كلحم صبي صغير وطهر. 2 مل 5: 1-

14

لاحظ انه حتى لم يكن يفكر بالدخول الى بيت اليشع ليكسب الشفاء, اليس هذا هو حال الكثيرين اليوم ؟ نعم فالرب قال انه هو الطريق والحق والحياة وهو ينبوع الماء الحي ولكن كبريائنا لا يسمح لنا بان ندخل لمحضره ونقبله مخلصا شخصيا لحياتنا وننعم ببركاته, نذهب الى شتى الطرق بحثا عن الخيرات ونتناسى مصدر كل العطايا.

 

تعالوا في هذه الايام المجيدة لندخل الى تلك المغارة الدافئة بعمق التواضع ونعلن باننا خدام واتباع حقيقيين لذلك الملك العظيم الذي لم ياتي لعالمنا لكي يخدم بل ليخدمنا هو بل ويفدي نفسه الجسدية فدية لكل من يؤمن.

 

ليث مقادسي

 
 

الخدمات الكنسية

___________________________

 

قداس يوم الأحد - 11:00 صباحا - 1:00 بعد الظهر

دروس مدرسة الأحد - 11:00 صباحا - 1:00 بعد الظهر 

درس تعليم الكتاب المقدس | بين خميس واخر - 8:30 مساءا- 10:00 مساءا 

تعليم اللغة السريانية | الجمعة - 8:00 مساءا

تدريبات الكورال | الجمعة - 8:00 مساءا

تعليم الكتاب المقدس للشباب - اول وثالث أحد من الشهر - 2:00 - 4:00 بعد الظهر

تواصل اجتماعي

____________________________

طلب صلاة <

 الفيسبوك <

فيسبوك شباب مار برصوم <

اليوتيوب <

التويتر <

الاشتراك بخدمة البريد الالكتروني <

الاشتراك بخدمة البريد الالكتروني للشباب<

 

 

English

 روابط سريعة

______________________ 
مقالات <

تأريخ الكنيسة <

شاهد تسجيل لقداس يوم الاحد <