无标题文档
هل تبحث عن فرصة عمل في الخارج؟

التقي دوما باشخاص من الذين مهتمين كثيرا بهذه الحياة الفانية فهم دوما يتطلعون الى العمل بمكان لا يدفعون به الضرائب ويتقاضون رواتب مغرية حتى وان كانت ستربك نموهم الروحي ونسق حياتهم  وكل همهم الحصول على تلك الفرصة لغرض جمع اكبر كمية من المال لضمان مستقبلهم ومستقبل اولادهم (كما يعتقدون).

هذا الفكر منتشر عند الغالبية الساحقة من البشر على مختلف انتماءاتهم الروحية ولكن ما هو فكر الرب بهذا الخصوص, فهل يحب الرب ان ننشغل سنين طويلة نجمع اموالا طائلة على امل توريثها لاولادنا وبالتالي خسارة انفسنا؟

بالتأكيد كلا, فالرب عندما انزل المن على شعب اسرائيل في البرية, كان ينزل لهم ما يحتاجونه لذلك اليوم فقط! والذي كان يحاول ان يجمع لليوم الثاني كان يفسد ولا يعد صالحا للاكل, عدا اليوم السادس كان ينزل لهم ما يكفي ليومين لان السابع هو عطلة اعطاها الرب لشعبه كي يرتاحوا ويتلذذوا بالرب, اذا حياتنا خاضعة لنسق معين اعده الله كي نسلك فيه نكون معتمدين عليه وليس المال وبهذا التوازن فاننا نحقق الاكتفاء والنمو الروحي, يقول يعقوب الرسول في رسالته:

 

    هلم الان ايها القائلون نذهب اليوم او غدا الى هذه المدينة او تلك وهناك نصرف سنة واحدة ونتجر ونربح. انتم الذين لا تعرفون امر الغد.لانه ما هي حياتكم.انها بخار يظهر قليلا ثم يضمحل. عوض ان تقولوا ان شاء الرب وعشنا نفعل هذا او ذاك. واما الان فانكم تفتخرون في تعظمكم.كل افتخار مثل هذا رديء. فمن يعرف ان يعمل حسنا ولا يعمل فذلك خطية له. يعقوب 4: 13-17

 

هنا ينوه يعقوب الرسول الى صفة اخرى لهؤلاء الناس وهي الافتخار بمنجزاتهم حيث ان مثل هؤلاء قد اتكلوا على انفسهم وبدأوا يعيشون حالة التعظم وبالتالي فان حظور الله بين هؤلاء الاشخاص بات ضعيفا جدا وبالتالي فان نموهم الروحي بات ضعيفا وصاروا يبتعدون عن قطيع الراعي الصالح ومن ثم فان خطر سقوطهم في شرك ابليس بات اكبر, لذلك يقول الرب يسوع:

لا تكنزوا لكم كنوزا على الارض حيث يفسد السوس والصدا وحيث ينقب السارقون ويسرقون. بل اكنزوا لكم كنوزا في السماء حيث لا يفسد سوس ولا صدا وحيث لا ينقب سارقون ولا يسرقون. لانه حيث يكون كنزك هناك يكون قلبك ايضا. متى 6: 19-21.

معنى هذا الكلام هو التسليم الكامل لمشيئة الآب الذي خلقنا كل حسب قصده ولاجل عمل معين فما علينا الا التقدم وطلب هذه الوظيفة كي يتم تعييننا في مملكة السماء كي نعمل اعمال الآب والتي تتمحور بخلاص نفوس الكثيرين وبالتالي فسيكون لنا حساب بنكي في تلك المملكة سيتم ايداع كنوزنا فيها.

ولكن يسأل سائل ماذا عن مستقبل اولادي؟

مستقبل اولادنا ليس بيدنا وقد اثبتت التجارب ان البناء الروحي والعلمي لاولادنا اهم بكثير من توفير مبلغ من المال وانا لن استطيع بناء اولادي البناء المطلوب وانا ابحث عن المال فوجودي معهم واعطائهم المحبة الاسرية وان اكون لهم بركة روحية من خلال الصلاة الجماعية وقراءة الكتاب المقدس اعمق في تربيتهم, يقول الرب يسوع:

 

لذلك اقول لكم لا تهتموا لحياتكم بما تاكلون وبما تشربون.ولا لاجسادكم بما تلبسون.اليست الحياة افضل من الطعام والجسد افضل من اللباس. انظروا الى طيور السماء.انها لا تزرع ولا تحصد ولا تجمع الى مخازن.وابوكم السماوي يقوتها.الستم انتم بالحري افضل منها. ومن منكم اذا اهتم يقدر ان يزيد على قامته ذراعا واحدة. ولماذا تهتمون باللباس.تاملوا زنابق الحقل كيف تنمو.لا تتعب ولا تغزل. ولكن اقول لكم انه ولا سليمان في كل مجده كان يلبس كواحدة منها. فان كان عشب الحقل الذي يوجد اليوم ويطرح غدا في التنور يلبسه الله هكذا افليس بالحري جدا يلبسكم انتم يا قليلي الايمان. فلا تهتموا قائلين ماذا ناكل او ماذا نشرب او ماذا نلبس. فان هذه كلها تطلبها الامم.لان اباكم السماوي يعلم انكم تحتاجون الى هذه كلها. لكن اطلبوا اولا ملكوت الله وبره وهذه كلها تزاد لكم. فلا تهتموا للغد.لان الغد يهتم بما لنفسه.يكفي اليوم شره. متى 6: 25-34

 

لذلك فلنبدأ بداية جديدة نلتفت بها للرب ونطلبه هو فقط وليس وسخ هذه الدنيا ونتبع كلام الرب يسوع بكل تدقيق لنطلب ملكوت السماء لنحيا الحياة اللائقة ونكون ابناء مباركين واخوة للمسيح بالقول والفعل.

 

ليث مقادسي

 
 

الخدمات الكنسية

___________________________

 

قداس يوم الأحد - 11:00 صباحا - 1:00 بعد الظهر

دروس مدرسة الأحد - 11:00 صباحا - 1:00 بعد الظهر 

درس تعليم الكتاب المقدس | بين خميس واخر - 8:30 مساءا- 10:00 مساءا 

تعليم اللغة السريانية | الجمعة - 8:00 مساءا

تدريبات الكورال | الجمعة - 8:00 مساءا

تعليم الكتاب المقدس للشباب - اول وثالث أحد من الشهر - 2:00 - 4:00 بعد الظهر

تواصل اجتماعي

____________________________

طلب صلاة <

 الفيسبوك <

فيسبوك شباب مار برصوم <

اليوتيوب <

التويتر <

الاشتراك بخدمة البريد الالكتروني <

الاشتراك بخدمة البريد الالكتروني للشباب<

 

 

English

 روابط سريعة

______________________ 
مقالات <

تأريخ الكنيسة <

شاهد تسجيل لقداس يوم الاحد <