无标题文档
لمن أنت؟

تبدأ حياتنا من مرحلة الطفولة وندرك انتمائنا لاهلنا من خلال صلة الرحم و مع مرحلة الشباب تبدأ رياح الاستقلال تلوح بالافاق ومن ثم الزواج لتبدأ حياة ببعد يختلف عما كانت عليه بالماضي, يخوض الانسان مراحل من الدراسة والعمل والنشاطات الاخرى من دون ادراك سبب وجودنا ولمن نحن؟

يقول بولس الرسول في رسالته الى اهل رومية "لانه لما كنا في الجسد كانت اهواء الخطايا التي بالناموس تعمل في اعضائنا لكي نثمر للموت. رو 7: 5 "وهذا ينطبق علينا اجمعين حين كان روتين حياتنا لا ينشئ ثمر الروح القدس!.

وفي مكان سابق من نفس الرسالة يقول الرسول "ولكن الله بيّن محبته لنا لانه ونحن بعد خطاة مات المسيح لاجلنا. رو 5: 8" ولاننا كنا هالكين وثمرنا اعمال نجسة ,محبة الذات ,الحسد والخصام وغيرها من الامور التي لا يريدها الله لاولاده فقد ارسل ابنه الوحيد ليموت عوضا عنا لنصير له اي للمسيح وليس لاحد اخر حيث يقول الرسول لاحقا "قد اشتريتم بثمن فلا تصيروا عبيدا للناس. 1كور 7: 23" وحيث اننا اصبحنا له فاننا شركاء ووارثين ايضا واخوة للمسيح على الارض حيث أصبح لنا الحق بقول " أبانا الذي في السماوات ..." ولكن مع هذا الحق صار علينا واجبات والتي اهمها تحقيق ارادة الآب! وما هي تلك الارادة؟ بالتاكيد هي "خلاص النفوس"

الله ومنذ البدء كان يعمل على اعداد اشخاص ليكونوا نورا يضئ طريق الاخرين ويساعدوهم لمعرفة الحق كما اننا في حياتنا المهنية نجد العامل والمشرف عليه لذلك عندما يدعى الشخص مسيحي فانه يعلن ضمنيا انتماءه للمسيح وهذا الانتماء هو منهج حياة يتم من خلال المبادرة بطلب الانتماء كما بين الرب يسوع في مثل الكرام "فان ملكوت السموات يشبه رجلا رب بيت خرج مع الصبح ليستاجر فعلة لكرمه. متى 20: 1" حيث ان الفعلة كانوا ينتظرون الرجل ليختارهم للعمل, كذلك هو الحال فينا فان الخطوة تبدأ منا اذ علينا التقدم واعلان رغبتنا الكاملة للعمل في حقل الرب لكي نسمح له تعييننا للوظيفة التي سبق واعدها لكي نسلك بها اذ يقول بولس الرسول في رسالته الى اهل افسس" لاننا نحن عمله مخلوقين في المسيح يسوع لاعمال صالحة قد سبق الله فاعدها لكي نسلك فيها. أفسس 2: 10" عندما اصير للمسيح سأبدأ بتلمس الابعاد التالية:

1.     التفكير بالغير قبل نفسي, لذلك عندما يكون هناك اشخاص يتصرفون بالخطيئة وانا قريب منهم فلن يكون رد فعلي هو الادانة بل التقرب منهم لمساعدتهم على قبول المسيح ليحررهم, صحيح ان الموضوع سيكون معه الآم ولكنك ستفرح لاحقا عندما ترى هذا الانسان صار جديدا بالطبع هذا لن يتم بقوتك ولكن بالمسيح الظاهر فيك.

2.     نبذ الكبرياء وحب الذات, في المسيح نحن غير موجودين وكل اعمالنا يجب ان يتمجد هو فقط لذلك ستلاحظ انك بمجرد ان تخطوا الخطوة الاولى هو سيكمل لما يمجد اسمه القدوس.

3.     نبذ محبة المال, لن تعد ثقتي مرتكزة على رصيدي في البنك او العقارات التي املكها بل ستثبت عيناي على معطي كل هذه الخيرات وبدل ان افرح بالشيك الذي سيدخل رصيدي كل شهر سافرح بالكنوز التي ستدخل حسابي البنكي في السماء لاني الان اعمل له.

4.     النمو الروحي بعد قبول عطية الروح القدس, من المهم جدا سماع الكتاب المقدس بشكل يومي لنتغذى من هذا النبع الصافي وحضور القداس الالهي لسماع كلمة الرب التي تلقى عن فم كاهن قد اختبر هذا الخلاص العظيم.

5.     فهم مغزى ذهابي لاجتماع الصلاة, حيث الذهاب للكنيسة او اجتماع صلاة لن يعد عبئا ثقيلا لانني ساذهب باشتياق الحبيب لحبيبته والعكس ولن يكون وجودي للاستماع بل للمشاركة بكل ما يقال والصلاة للمرضى والمحتاجين حيث سابدأ تحسس حضور الرب في المكان. "لانه حيثما اجتمع اثنان او ثلاثة باسمي فهناك اكون في وسطهم. متى 18: 20"

 

6.     استشعار الفرح بالرب والبدء بتذوق حلاوة الترنيم كما كان داود الملك يفعل.

ما الذي سيحصل بعد ذلك؟ سيطلقنا الرب كل حسب العمل المعد له ليخدم في هذا الحقل الكبير ويبدا الحصاد واستشعار الثمر حيث سينجح الرب عملك لا محالة فقط المطلوب هو الثقة, الصبر والهمه. سيبدا باستخدامك في بيتك مع اسرتك ثم مكان العمل ثم الاقارب ومن ثم ومع ازدياد نموك الروحي سيبدأ باطلاقك للعالم كله وهناك الكثير من هؤلاء الفعلة الذين يستخدمهم الرب في مجال الوعظ, الموسيقى والترنيم, الاعلام, العطاء المادي والكثير الكثير.

 بدون ثمار ومشاهدة نفوس تخلص لا نستحق ان ندعى اولاد الله. فهل تقبل المسيح هذا اليوم وتعلن انتمائك له بالقول والفعل؟

و دمتم ابناء مباركين للرب

 

ليث مقادسي

 
 

الخدمات الكنسية

___________________________

 

قداس يوم الأحد - 11:00 صباحا - 1:00 بعد الظهر

دروس مدرسة الأحد - 11:00 صباحا - 1:00 بعد الظهر 

درس تعليم الكتاب المقدس | بين خميس واخر - 8:30 مساءا- 10:00 مساءا 

تعليم اللغة السريانية | الجمعة - 8:00 مساءا

تدريبات الكورال | الجمعة - 8:00 مساءا

تعليم الكتاب المقدس للشباب - اول وثالث أحد من الشهر - 2:00 - 4:00 بعد الظهر

تواصل اجتماعي

____________________________

طلب صلاة <

 الفيسبوك <

فيسبوك شباب مار برصوم <

اليوتيوب <

التويتر <

الاشتراك بخدمة البريد الالكتروني <

الاشتراك بخدمة البريد الالكتروني للشباب<

 

 

English

 روابط سريعة

______________________ 
مقالات <

تأريخ الكنيسة <

شاهد تسجيل لقداس يوم الاحد <