无标题文档
كم هو ثمن خطيئتي؟

 

كم هو ثمن خطيئتي؟

 

مكتوب ان اجرة الخطيئة هي موت أي هي اقصى عقوبة يمكن ان تصدر من اي محكمة مدنية ولكن السؤال لماذا هذا الحكم القاسي ان كانت خطيئتي بسيطة مثلا كذبة بيضاء (كما يسميها الكثيرون)

سنتطرق في هذا المقال الى قصة وردت في الكتاب المقدس في الاصحاح الاول من سفر أستير:

 

وحدث في ايام احشويروش.هو احشويروش الذي ملك من الهند الى كوش على مئة وسبع وعشرين كورة. انه في تلك الايام حين جلس الملك احشويروش على كرسي ملكه الذي في شوشن القصر في السنة الثالثة من ملكه عمل وليمة لجميع رؤسائه وعبيده جيش فارس ومادي وامامه شرفاء البلدان ورؤساؤها حين اظهر غنى مجد ملكه ووقار جلال عظمته اياما كثيرة مئة وثمانين يوما. وعند انقضاء هذه الايام عمل الملك لجميع الشعب الموجودين في شوشن القصر من الكبير الى الصغير وليمة سبعة ايام في دار جنة قصر الملك. بانسجة بيضاء وخضراء واسمانجونية معلقة بحبال من بز وارجوان في حلقات من فضة واعمدة من رخام واسرة من ذهب وفضة على مجزع من بهت ومرمر ودر ورخام اسود. وكان السقاء من ذهب والانية مختلفة الاشكال والخمر الملكي بكثرة حسب كرم الملك. وكان الشرب حسب الامر.لم يكن غاصب لانه هكذا رسم الملك على كل عظيم في بيته ان يعملوا حسب رضا كل واحد. ووشتي الملكة عملت ايضا وليمة للنساء في بيت الملك الذي للملك احشويروش في اليوم السابع لما طاب قلب الملك بالخمر قال لمهومان وبزثا وحربونا وبغثا وابغثا وزيثار وكركس الخصيان السبعة الذين كانوا يخدمون بين يدي الملك احشويروش ان ياتوا بوشتي الملكة الى امام الملك بتاج الملك ليري الشعوب والرؤساء جمالها لانها كانت حسنة المنظر. فابت الملكة وشتي ان تاتي حسب امر الملك عن يد الخصيان فاغتاظ الملك جدا واشتعل غضبه فيه. وقال الملك للحكماء والعارفين بالازمنة.لانه هكذا كان امر الملك نحو جميع العارفين بالسنة والقضاء. وكان المقربون اليه كرشنا وشيثار وادماثا وترشيش ومرس ومرسنا ومموكان سبعة رؤساء فارس ومادي الذين يرون وجه الملك ويجلسون اولا في الملك. حسب السنة ماذا يعمل بالملكة وشتي لانها لم تعمل كقول الملك احشويروش عن يد الخصيان. فقال مموكان امام الملك والرؤساء ليس الى الملك وحده اذنبت وشتي الملكة بل الى جميع الرؤساء وجميع الشعوب الذين في كل بلدان الملك احشويروش. لانه سوف يبلغ خبر الملكة الى جميع النساء حتى يحتقر ازواجهن في اعينهن عندما يقال ان الملك احشويروش امر ان يؤتى بوشتي الملكة الى امامه فلم تات. وفي هذا اليوم تقول رئيسات فارس ومادي اللواتي سمعن خبر الملكة لجميع رؤساء الملك.ومثل ذلك احتقار وغضب. فاذا حسن عند الملك فليخرج امر ملكي من عنده وليكتب في سنن فارس ومادي فلا يتغير ان لا تات وشتي الى امام الملك احشويروش وليعط الملك ملكها لمن هي احسن منها. فيسمع امر الملك الذي يخرجه في كل مملكته لانها عظيمة فتعطي جميع النساء الوقار لازواجهن من الكبير الى الصغير. فحسن الكلام في اعين الملك والرؤساء وعمل الملك حسب قول مموكان. وارسل كتبا الى كل بلدان الملك والى كل بلاد حسب كتابتها والى كل شعب حسب لسانه ليكون كل رجل متسلط في بيته ويتكلم بذلك بلسان شعبه.

نلاحظ ان زوجة الملك كانت مخلصة لزوجها حيث كانت تشاركه ولائمه وتصنع كما يرغب لمجلس السيدات ولكن خطيئتها البسيطة في عيوننا والمتمثلة برفض الحضور امام زوجها كلفها خسارة المملكة و زوجها, على المستوى الشخصي نادرا ان ينفصل الرجل عن زوجته لكونها لم تطعه مرة واحدة ولكن الامر مختلف  مع ملك كون الخطيئة تقاس بمقام الشخص المساء له, حيث ان ابسط الخطايا تكون عظيمة العواقب ان توجهت الى الملك او الرئيس فما بالنا بملك الملوك و رب الارباب؟

بالتاكيد ستكون عقوبتها الموت ولكن الفرق بين الله والملوك الارضيين ان الهنا رحيم ولا يسر بهلاك الخاطئ لذلك بحكمته الازلية خطط لان يفتدينا بأبنه الذي اخذ جسد ليفتدي كل جسد لنكون ابرار قدامه ولننعم بالبنوه التي سمح بها الله بالمسيح, فلنفرح بميلاد يسوع ولنطلبه ما دام يوجد ونسلمه كافة تفاصيل حياتنا ونتخذه مخلصا شخصيا لنا ونعلن انتمائنا له لنكون على صورته محققين ارادة الآب بخلاص نفوس الكثيرين.

 

ليث مقادسي

 
 

الخدمات الكنسية

___________________________

 

قداس يوم الأحد - 11:00 صباحا - 1:00 بعد الظهر

دروس مدرسة الأحد - 11:00 صباحا - 1:00 بعد الظهر 

درس تعليم الكتاب المقدس | بين خميس واخر - 8:30 مساءا- 10:00 مساءا 

تعليم اللغة السريانية | الجمعة - 8:00 مساءا

تدريبات الكورال | الجمعة - 8:00 مساءا

تعليم الكتاب المقدس للشباب - اول وثالث أحد من الشهر - 2:00 - 4:00 بعد الظهر

تواصل اجتماعي

____________________________

طلب صلاة <

 الفيسبوك <

فيسبوك شباب مار برصوم <

اليوتيوب <

التويتر <

الاشتراك بخدمة البريد الالكتروني <

الاشتراك بخدمة البريد الالكتروني للشباب<

 

 

English

 روابط سريعة

______________________ 
مقالات <

تأريخ الكنيسة <

شاهد تسجيل لقداس يوم الاحد <