无标题文档
رنموا للرب

 

 

الترنيم هو فعل طبيعي يقوم به الانسان المؤمن كتعبير عن فرحه بالرب حيث يقول يعقوب الرسول " اعلى احد بينكم مشقات فليصل.امسرور احد فليرتل" يعقوب 5: 13 وبالطبع طريقة التعبير تخص بيئة الشخص والحضارة التي عاشها وتاثير المجتمع عليه ولكن الرب يقبلنا كما نحن ما دام القلب هو المبتهج بالرب.

 

نقرأ عن داود الملك كيف كان يلعب بالات العزف ويرقص للرب مع العلم انه كملك كان يجب ان يحافظ على مظهره الخارجي ولكن حيث ان قلب داود المحب والمتواضع وادراكه بان كل ما لديه هو من عند الله وهو ليس سوى "برغوثة" على حد تعبيره قاده لهذا التصرف غير مهتم لما سيقوله الناس عنه بل كيف سيكون منظره امام الرب كعبد متواضع كون الرب لا يحب المتكبرين وهو لم يعبث حتى لتوبيخ زوجته له حين قالت:

وكان داود يرقص بكل قوته امام الرب.وكان داود متنطقا بافود من كتان. فاصعد داود وجميع بيت اسرائيل تابوت الرب بالهتاف وبصوت البوق. ولما دخل تابوت الرب مدينة داود اشرفت ميكال بنت شاول من الكوة ورات الملك داود يطفر ويرقص امام الرب فاحتقرته في قلبها. فادخلوا تابوت الرب واوقفوه في مكانه في وسط الخيمة التي نصبها له داود واصعد داود محرقات امام الرب وذبائح سلامة. ولما انتهى داود من اصعاد المحرقات وذبائح السلامة بارك الشعب باسم رب الجنود. وقسم على جميع الشعب على كل جمهور اسرائيل رجالا ونساء على كل واحد رغيف خبز وكاس خمر وقرص زبيب.ثم ذهب كل الشعب كل واحد الى بيته  ورجع داود ليبارك بيته فخرجت ميكال بنت شاول لاستقبال داود وقالت ما كان اكرم ملك اسرائيل اليوم حيث تكشف اليوم في اعين اماء عبيده كما يتكشف احد السفهاء. فقال داود لميكال انما امام الرب الذي اختارني دون ابيك ودون كل بيته ليقيمني رئيسا على شعب الرب اسرائيل.فلعبت امام الرب. واني اتصاغر دون ذلك واكون وضيعا في عيني نفسي واما عند الاماء التي ذكرت فاتمجد. ولم يكن لميكال بنت شاول ولد الى يوم موتها 2صم 6: 14-23

 

 

لذلك رنموا للرب افرحوا به كل حين و كل على طريقته الخاصة ولا تفكر كيف سيراك الاخرون بل الرب بشرط ان لا نكون عثرة للاخرين او نحاول اظهار اننا مؤمنون وليس الغاية هي الفرح بالرب.

أن كان لديك استفسار عن هذا الموضوع يرجى الاتصال بنا على Webmaster@stbarsaumochurch.com

 
 

الخدمات الكنسية

___________________________

 

قداس يوم الأحد - 11:00 صباحا - 1:00 بعد الظهر

دروس مدرسة الأحد - 11:00 صباحا - 1:00 بعد الظهر 

درس تعليم الكتاب المقدس | بين خميس واخر - 8:30 مساءا- 10:00 مساءا 

تعليم اللغة السريانية | الجمعة - 8:00 مساءا

تدريبات الكورال | الجمعة - 8:00 مساءا

تعليم الكتاب المقدس للشباب - اول وثالث أحد من الشهر - 2:00 - 4:00 بعد الظهر

تواصل اجتماعي

____________________________

طلب صلاة <

 الفيسبوك <

فيسبوك شباب مار برصوم <

اليوتيوب <

التويتر <

الاشتراك بخدمة البريد الالكتروني <

الاشتراك بخدمة البريد الالكتروني للشباب<

 

 

English

 روابط سريعة

______________________ 
مقالات <

تأريخ الكنيسة <

شاهد تسجيل لقداس يوم الاحد <