无标题文档
هل تطلب معجزة؟

 

 

فقال له ان كانوا لا يسمعون من موسى والانبياء ولا ان قام واحد من الاموات يصدقون. لوقا ١٦ :٣١

نقرأ في انجبل البشير لوقا قصة العازر والغني, الغني بعد ان ضاق طعم الهلاك الابدي بات يتمنى لو يستطيع الحصول على معجزة كي ينتبه إخوته ويتوبون ولكن أبينا ابراهيم أشار له بان الموضوع لا يتم بالمعجزة بل بالإيمان بالكلمة حيث اساس الايمان هو اللهج بالكلمة وطلب إرشاد الروح القدس.

 

نقرأ في الكتاب المقدس العديد من القصص التي تروي كيف ان بعض قساة القلوب وبالرغم من حصول المعجزات أمامهم فلم يؤمنوا، مثل فرعون الذي شاهد بأم عينه كم هائل من المعجزات ولكنه لم يؤمن (واظهرت ايات وعجائب على فرعون وعلى جميع عبيده وعلى كل شعب ارضه لانك علمت انهم بغوا عليهم وعملت لنفسك اسما كهذا اليوم. نحميا 9: 10) كذلك شعب اسرائيل في البرية (وابوا الاستماع ولم يذكروا عجائبك التي صنعت معهم وصلبوا رقابهم وعند تمردهم اقاموا رئيسا ليرجعوا الى عبوديتهم. وانت اله غفور وحنان ورحيم طويل الروح وكثير الرحمة فلم تتركهم. نحميا 9: 17) والملك أخاب وزوجته ايزابل فبالرغم من إنزال الرب لناره من السماء لتأكل الذبيحة وتحديه لأنبياء البعل على يد النبي ايليا ولكنهم لم يؤمنوا اما بالمقابل نقرأ عن الوزير الحبشي الذي كان يقرأ العهد القديم (موسى والانبياء) حين ارسل الروح القدس فيلبس الرسول ليبشره ويقبل الخلاص (ثم ان ملاك الرب كلم فيلبس قائلا قم واذهب نحو الجنوب على الطريق المنحدرة من اورشليم الى غزة التي هي برية. فقام وذهب.واذا رجل حبشي خصي وزير لكنداكة ملكة الحبشة كان على جميع خزائنها.فهذا كان قد جاء الى اورشليم ليسجد. وكان راجعا وجالسا على مركبته وهو يقرا النبي اشعياء. فقال الروح لفيلبس تقدم ورافق هذه المركبة. فبادر اليه فيلبس وسمعه يقرا النبي اشعياء فقال العلك تفهم ما انت تقرا. فقال كيف يمكنني ان لم يرشدني احد.وطلب الى فيلبس ان يصعد ويجلس معه. واما فصل الكتاب الذي كان يقراه فكان هذا.مثل شاة سيق الى الذبح ومثل خروف صامت امام الذي يجزه هكذا لم يفتح فاه. في تواضعه انتزع قضاؤه وجيله من يخبر به لان حياته تنتزع من الارض. فاجاب الخصي فيلبس وقال اطلب اليك.عن من يقول النبي هذا.عن نفسه ام عن واحد اخر. ففتح فيلبس فاه وابتدا من هذا الكتاب فبشره بيسوع. وفيما هما سائران في الطريق اقبلا على ماء.فقال الخصي هوذا ماء.ماذا يمنع ان اعتمد. فقال فيلبس ان كنت تؤمن من كل قلبك يجوز.فاجاب وقال انا اؤمن‏ ان يسوع المسيح هو ابن الله. أعمال 8: 26-37)

 

 

الرب شدد على ظرورة الايمان واللهج بالكلمة ليتم اختبار البركات (فقال لهم يسوع لعدم ايمانكم.فالحق اقول لكم لو كان لكم ايمان مثل حبة خردل لكنتم تقولون لهذا الجبل انتقل من هنا الى هناك فينتقل ولا يكون شيء غير ممكن لديكم. متى 17: 20)

لذلك فلا تكن من اللذين يطلبون معجزة ليجربوا الرب بل تعال الى القدوس يسوع معترفا بخطاياك ونادما عنها طالبا ان تكون من اولاد الله الحقيقيين السائرين ليس حسب الجسد بل حسب الروح متممين ارادة الاب بخلاص نفوس الكثيرين, حيث سينقلك الرب الى مجد بحيث يبدأ بصنع معجزات على يديك (الحق الحق اقول لكم من يؤمن بي فالاعمال التي انا اعملها يعملها هو ايضا ويعمل اعظم منها لاني ماض الى ابي. يوحنا 14: 12)

 

ليث مقادسي

 
 

الخدمات الكنسية

___________________________

 

قداس يوم الأحد - 11:00 صباحا - 1:00 بعد الظهر

دروس مدرسة الأحد - 11:00 صباحا - 1:00 بعد الظهر 

درس تعليم الكتاب المقدس | بين خميس واخر - 8:30 مساءا- 10:00 مساءا 

تعليم اللغة السريانية | الجمعة - 8:00 مساءا

تدريبات الكورال | الجمعة - 8:00 مساءا

تعليم الكتاب المقدس للشباب - اول وثالث أحد من الشهر - 2:00 - 4:00 بعد الظهر

تواصل اجتماعي

____________________________

طلب صلاة <

 الفيسبوك <

فيسبوك شباب مار برصوم <

اليوتيوب <

التويتر <

الاشتراك بخدمة البريد الالكتروني <

الاشتراك بخدمة البريد الالكتروني للشباب<

 

 

English

 روابط سريعة

______________________ 
مقالات <

تأريخ الكنيسة <

شاهد تسجيل لقداس يوم الاحد <