无标题文档
عدم امكانية الغفران للأخرين
وان لم تغفروا للناس زلاتهم لا يغفر لكم ابوكم ايضا زلاتكم. مت ٦: ١٥
الله اشترط ان يكون غفران خطايانا مقرون بغفراننا نحن للآخرين بل وطالبنا الرب يسوع بالأكثر عندما قال " واما انا فاقول لكم احبوا اعداءكم.باركوا لاعنيكم.احسنوا الى مبغضيكم.وصلّوا لاجل الذين يسيئون اليكم ويطردونكم.مت ٥: ٤٤"
من هنا نفهم انه يريدنا ان نحب و نغفر بدون شروط، فماذا تعني عدم قدرتي على الغفران؟

- الكبرياء .... وهو عكس التواضع الذي يحدثنا الكتاب عنه " تأتي الكبرياء فيأتي الهوان.ومع المتواضعين حكمة. أمثال ١١: ٢" فأول شئ افتقده هو (الحكمة الإلهية).
- ضعف المحبة ... ونعرف ان من ثمار الروح القدس تاتي المحبة فان كنت لا استطيع الغفران معناه ليس لدي امتلاء بالروح القدس.
- يقينية صواب موقفي ...، يخبرنا الكتاب في سفر هوشع " قد هلك شعبي من عدم المعرفة"، يقيني الدنيوي باني اسلك بالصواب قد أعمى عيني عن معرفة الحق الكتابي وهنا أنا مفتقد لحضور الله في حياتي من خلال الكلمة.
- دوام النظر للوراء ....، لقد حذر الله امرأة لوط من ان تنظر للوراء ما دامت سائرة مع الرب لذلك عندما لا استطيع الغفران فإنني اقر بأن الله لم يعد سائرا معي كوني دوما أتذكر إساءة الآخرين.
- ديان للآخرين .... يحذر الرب يسوع من إدانة الآخرين " لا تدينوا لكي لا تدانوا. مت ٧: ١، من هنا أقر بانه ستكون علي دينونة.
- معاند ....، الرب يحرص على إيصال كلمته للجميع بشتى الطرق ولكن قلبي المعاند يجعلني اسلك بالتمرد على الله، يخبرنا الوحي المقدس عن العناد "لان التمرد كخطية العرافة والعناد كالوثن والترافيم. ١ صم ١٥: ٢٣" إذا هنا اقر بأنني أصبحت كعابد للوثن.

فان كنت بلا يسوع (الحكمة الإلهية) وليس لدي أي نموا بالروح القدس ولا حضور الله من خلال الكلمة وهو لم يعد سائرا معي بل وكأني في عينيه عابد للوثن وحسب الكتاب مستحق الدينونة فكيف أتوقع ان يغفر لي خطيئتي؟

"يا سيدي يسوع المسيح أرحمني برحمتك. يا سيدي يسوع المسيح تعطف على بؤسي برحمتك، يا سيدي يسوع المسيح اغفر خطاياي برحمتك. يا سيدي يسوع المسيح ابعد عني كل الأهواء الردية والأفكار الدنسة. يا سيدي يسوع المسيح اجعلني ان أصير لك عبدا أمينا.
يا سيدي يسوع المسيح أهدني الى ميناء الحياة. يا يسوع حبيبي زدني إيمانا وثبتني رجاءا وأضرم في قلبي محبة. يا يسوع حبيبي زين نفسي بالعفة والتواضع والصبر، وعقلي بالعلم والحكمة والمعرفة، يا يسوع حبيبي املأني من محبتك ومحبة القريب بجاه من اخترتها لك أما قديسة وسائر الآباء القديسين. أمين" (صلاة للأنبا أشعيا الحلبي الناسك)
 
ليث مقادسي
 
 

الخدمات الكنسية

___________________________

 

قداس يوم الأحد - 11:00 صباحا - 1:00 بعد الظهر

دروس مدرسة الأحد - 11:00 صباحا - 1:00 بعد الظهر 

درس تعليم الكتاب المقدس | بين خميس واخر - 8:30 مساءا- 10:00 مساءا 

تعليم اللغة السريانية | الجمعة - 8:00 مساءا

تدريبات الكورال | الجمعة - 8:00 مساءا

تعليم الكتاب المقدس للشباب - اول وثالث أحد من الشهر - 2:00 - 4:00 بعد الظهر

تواصل اجتماعي

____________________________

طلب صلاة <

 الفيسبوك <

فيسبوك شباب مار برصوم <

اليوتيوب <

التويتر <

الاشتراك بخدمة البريد الالكتروني <

الاشتراك بخدمة البريد الالكتروني للشباب<

 

 

English

 روابط سريعة

______________________ 
مقالات <

تأريخ الكنيسة <

شاهد تسجيل لقداس يوم الاحد <