无标题文档
السلوك حسب الروح؟

 

الله ومنذ بدء الخليقة قرر ان يكون له أولاد ليكونوا أخوة لابنه القدوس يسوع، فقام بخلق ادم وحواء ليكونوا المصدر البشري لهذا المشروع الالهي، ونظرا لوجود عدو كل بر فقد سقط آبائنا الأولين بالخطيئة، المخطط الالهي لم يتوقف بسبب حرب إبليس ولكن كون الإنسان سقط بالخطيئة فان الإنسان سيتألم جراء الخطيئة لطالما هو على الأرض. لان كل من ولد من الروح القدس فسينقاد بالروح لتطهير الجسد من خلال رفض الخطيئة وهذا هو أكبر الآلام التي يمر بها الإنسان السائر مع الله، ولكن مهما عظمت تلك الآلام فإنها لن تصل لآلام المسيح الكفارية.

  

الخبر المفرح ان الله خلص كل مؤمن بالمسيح من الدينونة إذ يقول بولس الرسول:

اذا لا شيء من الدينونة الآن على الذين هم في المسيح يسوع السالكين ليس حسب الجسد بل حسب الروح. رو ٨: ١

ولكن ما الفرق بين الاثنين، السالك حسب الجسد هو كل من يجري نحو العالم بملذاته إذ هو مشغول بتعظيم معيشته ويعتقد ان بعض الأعمال الناموسية كافية لخلاصه كأن يساعد الفقراء بين الحين والآخر ويذهب أحيانا للكنيسة ولكنه في نفس الحين يضع الخرزة الزرقاء في منزله وسيارته خوفا من الحسد، يخدع الدولة بالضرائب، يكذب ويشتم ويلعن عند الحاجة هذه كلها علامات سيطرة الخطيئة على الذين يسلكون حسب الجسد.

 

أما السالك حسب الروح فهو الذي ينقاد بالروح القدس ولن يعد بحاجة لخرزة زرقاء تبعد عنه الحسد لان الذي معه اقوى من الذي عليه وهو لكونه بدأ برفض الخطيئة لانها لا تليق بأولاد الله فهو لن يغش دائرة الضرائب لانه يسعى للتحلي بأخلاقيات أخيه البكر يسوع الذي كان بلا خطيئة ولكون الروح القدس ساكن فيه وينقيه يوما بعد يوم فانه سيهيئ له الوقت للهج بالكتاب المقدس كونه احد العوامل الأساسية في السير مع الله اذ معرفة المسيح تتم بحفظ وصاياه ولكن المرحلة الأعظم هي عندما يبدأ الثمر فهو لن يكون مساعدة فقراء او الذهاب للكنيسة فحسب بل سيكون خلاص نفوس الكثيرين.

 

هل اتوقع ان ارى السالك بالروح لا يخطئ؟ كلا ولكن السالك بالجسد يفعل الخطيئة وهو لا يدرك انها خطيئة, اما السالك بالروح فأنه يخطئ احيانا لانه لا زال يميت اعمال الجسد بالروح والتنقية تتطلب العمر كله ولكن هنا يدرك السالك بالروح انه يفعل الخطيئة وهو مصمم في داخلة بأن لا يعود اليها رغم محاربات ابليس, لذلك ومع الوقت ستبدأ بمشاهدة نفس الانسان الذي كان يفعل الخطيئة عندما كان سالكا حسب الجسد هو نفسه اليوم يرفض تلك الخطيئة بعد ان بدأ يسلك بالروح.

 

كي تساهم بخلاص نفوس الآخرين يجب ان تحب الجميع وهذه أولى ثمار الروح القدس ان تتواضع ولا تكون عثرة لإيمانهم، ان تصبر في كل الأحوال وتكون وديعا ومتفانيا لأجل الغير من هنا ستتغير نظرتك نحو العالم من الأنانية إلى العطاء والشركة مع الآخرين كجسد واحد في المسيح لان الكنيسة هي عروس المسيح لذلك لن يعد ذهابك للكنيسة يمثل عبئ وإرهاق بل سيكون بشوق الحبيبة للقاء حبيبها.

 

اول الناس الذين سيخلصون هم أهل بيتك لان الأطفال يحاولون تقليد آبائهم وامهاتهم لذلك عندما يراك ابنك تقرا الإنجيل يوميا وتتكلم به للآخرين وتشهد عن محبة المسيح للكثيرين فانه سيحاول عمل المثل مع زملائه في المدرسة وبالتالي فان اغصان الكرمة بداءت بالتفرع والنمو.

 

هل سيتركك إبليس وانت تثمر بهذا الشكل ؟ بالتأكيد كلا فانه سيهاجمك بين الحين والحين ليضعفك ويحبطك ولكن الاستمرار باللهج بالكتاب المقدس بشكل يومي وسماع العظات والترانيم والمزامير وعقد اجتماعات الصلاة المنزلية تكفي لمواجهته بقوة والنهوض من السقطة بثمر أكبر.

 

الخبر الجميل الذي يترجاه كل السالكين حسب الروح هو ما قاله بولس الرسول:

وان كان روح الذي اقام يسوع من الاموات ساكنا فيكم فالذي اقام المسيح من الاموات سيحيي اجسادكم المائتة ايضا بروحه الساكن فيكم. رومية ٨: ١١

الشرط الوحيد لخلاص كل إنسان هو قبول فداء المسيح وعطية الروح القدس واللهج بالكلمة حيث يقول الرب يسوع " اجاب يسوع وقال له الحق الحق اقول لك ان كان احد لا يولد من فوق لا يقدر ان يرى ملكوت الله. يو ٣:٣" وبولس الرسول يسأل "قال لهم هل قبلتم الروح القدس لما آمنتم. قالوا له ولا سمعنا انه يوجد الروح القدس. أع ١٩: ٢" وهذا هو حال غالبية المسيحيين لأنهم لم يقبلوا الروح القدس بناءا عن إيمان حقيقي بل كتقليد تم وقت المعمودية مبني على أساس إيمان والدي الطفل.

 

لذلك دعونا نعترف بخطايانا ونقبل الرب يسوع مخلصا شخصيا لكل منا ونقبل عطية الروح القدس بكل تعطش ونبدأ مرحلة المجد الأزلي لكي نمتلئ لقامة ملئ المسيح ونكون معه عند انقضاء الدهر. أمين

 

ليث مقادسي

 
 

الخدمات الكنسية

___________________________

 

قداس يوم الأحد - 11:00 صباحا - 1:00 بعد الظهر

دروس مدرسة الأحد - 11:00 صباحا - 1:00 بعد الظهر 

درس تعليم الكتاب المقدس | بين خميس واخر - 8:30 مساءا- 10:00 مساءا 

تعليم اللغة السريانية | الجمعة - 8:00 مساءا

تدريبات الكورال | الجمعة - 8:00 مساءا

تعليم الكتاب المقدس للشباب - اول وثالث أحد من الشهر - 2:00 - 4:00 بعد الظهر

تواصل اجتماعي

____________________________

طلب صلاة <

 الفيسبوك <

فيسبوك شباب مار برصوم <

اليوتيوب <

التويتر <

الاشتراك بخدمة البريد الالكتروني <

الاشتراك بخدمة البريد الالكتروني للشباب<

 

 

English

 روابط سريعة

______________________ 
مقالات <

تأريخ الكنيسة <

شاهد تسجيل لقداس يوم الاحد <